عاشق الحياه
اهلا بك زائرنا الكريم تحيه طيبه لو عجبك المنتدى سجل وكن معنا

عاشق الحياه

منتدى مجانى تجريبى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
https://www.facebook.com/aldeenelkayem

شاطر | 
 

 رياضه الدفاع عن النفس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطير المسافر



عدد المساهمات : 22 تاريخ التسجيل : 22/04/2011

مُساهمةموضوع: رياضه الدفاع عن النفس   السبت أبريل 23, 2011 7:04 pm

الدفاع عن النفس ثقافه مغيبه بين الهروب والمواجهه

انعدام ثقافة الدفاع عن النفس بشكل عام، يأخذ شكلا أكثر حدة عندما يتعلق الموضوع بالمرأة. ولكن أسوأ ما في الأمر هو عدم رغبة المرأة في تعلم مثل هذه الأمور كي لا ينظر المجتمع إليها على أنها مسترجلة، إن شاع عنها بأنها تتدرب على أي نوع من أنواع الفنون القتالية، التي يعتقد المجتمع الذكوري بأنها تؤثر في أنوثتها! من ناحيتي، فقد آثرت التركيز على المرأة لأنها عادة الطرف الأضعف في معادلة الاعتداء على النفس.
ولكي تحققي لنفسك الأمان الكافي أثناء وجودك بالشارع، اول ما يجب أن تتحلي به هو الثقة أثناء المواجهة ، لأن المتحرش أو السارق شخص ضعيف ويرتعد من الخوف أثناء تعرضه لكِ، لأن بمجرد طلبك للاستغاثة سيلوذ بالفرار، وفي حالة معرفتك لأصول الدفاع عن النفس لابد أن تكوني صامدة للنهاية .
ولا تستسلمي إلى أن يأتي شخص لمساعدتك لتسليمه للشرطة إن أمكن، عليك او لا ان تدرك ان قوتك الجسمانية مهما بلغت لن تتساوى مع الرجل، لذا طبقي مبدأ «الجري سيد الشجاعة» او الهرب الواعي معناه التغلب اولا على خوف اللحظة، ما يحدث هو ان الخوف يشلنا احيانا خاصة مع شدة المفاجأة، المطلوب هنا اعمال العقل بسرعة صوب الفعل.. آسف جدا أنني انصح بالهرب ولكن إلى ان ننتهي من «ابتكار الحلول» هذا ما في أيدينا الآن.
إذن في حالات كهذه لا تفكري في القاء خطبة ولا في استدرار عطف القطيع بل الهرب الواعي. وهذا معناه التركيز على الهرب بقدر ولو يسير من هدوء الأعصاب، فالمتشنج يغرق في البحر، أنت هنا تحتاجين إلى عضلات الساقين ولا تحتاجين للكعب العالي، لاحظي أن الهرب سيجعله يطاردك، وتحتاجين هنا لقرارين، أهرب من أين؟
وأهرب إلى أين؟ السؤال الأول جغرافي بحت أين الثغرة التي لم تحكم عندها الحلقة حولي تماما وهذا يحتاج لتركيز بالغ وبعض الهدوء والثقة سأنجو، هذا ما يجب أن تقوليه لنفسك تحرري من معوقات الجري واجري من تلك الثغرة، أما إلى أين فهو سؤال استراتيجي بمعنى، هل اجري لأقرب مركز شرطة؟ لأقرب تجمع يوثق فيه؟
فهنا يجري العقل عملية فرز سريعة للاختيارات المتاحة، القاعدة هنا اول ما يطمئن له تفكيرك اتبعيه. لا تترددي ابدا لا في اختيار الثغرة أو الملجأ، قرار خاطئ أفضل من التردد وهذه قاعدة هامة، فالقرار الخاطئ يمكن تصويبه في سياق التنفيذ أما التردد فنتيجته دائما وبال، اذن الهرب هو احد الاختيارين الاساسيين هنا الثاني سميته الاطاحة بعينة، ومعناه توجيه أكبر درجة ممكنة من العنف المباغت تجاه المعتدي، شيء قادر على بث الرعب في نفسه .
طبعا الصراخ مسألة أساسية، ولكن لا تصرخي فقط بل استنجدي وركزي خطابك على معنى واحد «أنقذوني يا ناس» فاذا تأخر الناس في نجدتك كانت صرختك «انقذوني يا ناس حسبي الله ونعم الوكيل» وكرريها دون كلل، اما اذا قررت المواجهة فهناك قاعدة ذهبية لابد من احترامها.. اضربي بكل قوة لأن الرجل الذي تضربه امرأة يفقد عقله في الانتقام فاذا لم تكن ضربتك قاضية سيقضي عليك.. فكري ان القانون في صفك.
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 346 تاريخ التسجيل : 22/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: رياضه الدفاع عن النفس   الأربعاء أبريل 27, 2011 11:23 am

رياضه جميله تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loverallah.a7larab.net
 
رياضه الدفاع عن النفس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشق الحياه :: القسم الرياضى-
انتقل الى: