عاشق الحياه
اهلا بك زائرنا الكريم تحيه طيبه لو عجبك المنتدى سجل وكن معنا

عاشق الحياه

منتدى مجانى تجريبى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
https://www.facebook.com/aldeenelkayem

شاطر | 
 

 تصرفات صديقتك تزعجك ؟؟؟ اليكي الحل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 346 تاريخ التسجيل : 22/04/2011

مُساهمةموضوع: تصرفات صديقتك تزعجك ؟؟؟ اليكي الحل    السبت مايو 14, 2011 2:18 am



الجميع لديه صداقات ولكل صديق طريقة في التصرف، فمن الأصدقاء من نرتاح لصداقتهم، ومنهم من لديهم أطباع قد تبدو غريبة أو محرجة لنا، وغير لائقة أمام الآخرين، وأحيانا لا نوافق على تصرف صديقة وفي نفس الوقت لا نريد أن نفقدها، فهل ينفع شيء من الدبلوماسية، أم أن المعاتبة المباشرة قد تسبب فقدان الصداقة، وبماذا ينصح الخبراء في هذه الحالة؟

1- الصديقة التي تنطق ألفاظًا غير لائقة بشكل متكرر
كثيرًا من الأشخاص الذين تأخذ ألسنتهم على نطق ألفاظ غير لائقة، وأنت لا تحبين مثل هذه الألفاظ، ولكن صديقتك تلفظها أمامك وأمام الآخرين لأنها معتادة على ذلك، فكيف تنصحينها بترك هذه العادة؟ طبعًا من غير الممكن تغيير أطباع الناس بسهولة، ولكن النصيحة مفيدة دائمًا خاصة إذا شعر الآخر بأنها في مصلحته أو مصلحتها، فكيف تتعاملين مع صديقة مقربة تحبينها، ولكنها تلفظ بين الحين والآخر كلمات وألفاظًا غير لائقة؟
النصيحة: في مثل هذه الحالة يمكنك أن تمرري بعض هذه الألفاظ بالتظاهر بأنك لم تسمعيها، ولكن عندما تزيد الأمور على حدودها، وتصبح مثل هذه الألفاظ جزءًا رئيسيًّا من شخصية صديقتك، فيمكنك دعوتها لحديث منفرد وخاص بينكما؛ لتشرحي لها بأنك لا ترتاحين لبعض الكلمات والألفاظ التي تنطق بها، وبإمكانك أن تلفتي انتباهها بأن مثل هذه الألفاظ غير مقبولة اجتماعيًّا، وهي تضر بسمعتها أمام الآخرين، وبما أنك صديقتها المقربة فإنك تريدين دائمًا الخير لها، ولا تسمحين للآخرين بالحديث عنها بالسوء، أو تعكير صورتها في مخيلة الناس.

2- الصديقة التي تضحك بصوت عالٍ دائمًا أمامك وأمام الآخرين
من الصعب تغيير عادة الضحك بصوت عالٍ لدى البعض؛ لأن العادة تكرست في شخصيتهم، فماذا تفعلين إذا كانت صديقتك تحرجك عندما تضحك بصوت عالٍ بوجودك وأمام الآخرين؟
النصيحة: تفادي إطلاق النكات والمزاح الكثير مع مثل هذه الصديقة، وحاولي التركيز بقدر الإمكان على الأحاديث الجادة معها، ولكن إذا حولت تلك الصديقة الأمور الجادة إلى مهازل، فبإمكانك أن تنبهيها بأن من يسمعها تبدو عليه بوادر الانزعاج من ضحكها بصوت عالٍ، دون إشعارها بأنك أنت التي تنزعجين من ذلك؛ حرصًا على تفادي الانتقاد المباشر الذي قد يؤثر في صداقتك معها.

3- الصديقة التي تثرثر عن حياة الآخرين
عن هذا النوع من الصديقات، الأكثر شيوعًا بين النساء، بحيث إن هناك من تنسى حياتها ونفسها، وتنخرط في الحديث عن الآخرين وانتقاد الجميع، فماذا تفعلين لتوجيه نصيحة لصديقتك التي لاتمل من الحديث عن الآخرين؟
النصيحة: حاولي دائمًا تغيير الحديث عندما تشعرين بأن صديقتك قد دخلت في دائرة انتقاد الآخرين والحديث عنهم بالسوء، ومفيد أيضًا أن تحاولي تبرير تصرفات الآخرين الذين تنتقدهم صديقتك، بالقول إن لكل إنسان طبعه وطريقته في التصرف في الحياة، وهذه حرية شخصية لا يحق لنا التدخل فيها، كما يمكنك أن تثيري في صديقتك روح التحدي في إيجاد الحلول لمشاكل الآخرين، بدلاً من الحديث عنهم بالسوء، وإفهامها بأن ما هو مقبول لدى البعض غير مقبول عند البعض الآخر.


تحياتي
لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loverallah.a7larab.net
همسة براءة

avatar

عدد المساهمات : 326 تاريخ التسجيل : 22/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: تصرفات صديقتك تزعجك ؟؟؟ اليكي الحل    الإثنين يونيو 20, 2011 8:17 pm

كانوا تيهين عن بالي ازاى دول scratch
دائما تفيدني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصرفات صديقتك تزعجك ؟؟؟ اليكي الحل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشق الحياه :: حواء-
انتقل الى: